دليل تركيا الصناعي

أشهر المناطق الصناعية في غازي عنتاب

0

مقدمة عن المناطق الصناعية في عنتاب

إن أشهر المناطق الصناعية في غازي عنتاب سنوردها في المقال بحيث يكون لديكم كقراء معرفة شاملة بهذه المناطق وطبيعة المصانع ونشاطاتها في هذه المناطق.

وتعد غازي عنتاب من أهم المدن الصناعية على مستوى تركيا وهذا ما جعلها من الوجهات المفضلة للمستثمرين الصناعيين باختلاف أنشطتهم الاقتصادية.

وتتنوع المصانع والمعامل بين الورشات الصغيرة والمعامل الضخمة في عنتاب، وتتوزع على قرابة أربع مناطق رئيسية فضلاً عن وجود المصانع المتفرقة في أنحاء المدينة.

 

أبرز مناطق عنتاب الصناعية

تتميز غازي عنتاب بوجود العديد من المعامل النشطة فيها سواء في صناعة الأحذية التركية أو الآلات أو خطوط الإنتاج المختلفة أو المصانع البلاستيكية أو غير ذلك.

ونتحدث هنا عن المناطق الصناعية المتوفرة في عنتاب وطبيعة النشاطات الصناعية المتواجدة فيها وفق ما يلي:

منطقة القتم

وهي مركز للمتاجر الكبيرة التي تبيع البضائع بالجملة ولعل من أبرز المنتجات المتوفرة في هذه المنطقة هي الغذائيات مثل البسكويت والشيبس والبقوليات المعبئة والمغلفة والعصائر والمشروبات الغازية وغيرها.

كما يوجد في منطقة القتم مستودعات لبيع الأدوات المنزلية البلاستيكية والزجاجية باختلاف أنواعها بالإضافة لمستودعات قطع التبديل وغير ذلك.

وتعد منطقة قتم المنطقة المفضلة لدى تجار البيع بالتجزئة خصوصاً مع عروض الأسعار الجيدة والجودة المطلوبة والكميات الكبيرة المتوفرة في أغلب الأحيان.

كما يوجد عشرات المعامل المختصة في مجال صناعة الأحذية بمختلف الموديلات في القتم، حيث يوجد لها شارع خاص مليء بمصانع الأحذية على امتداده.

صناعة كوسكت في عنتاب

تعتبر منطقة كوسكت مدينة المصانع الكبيرة المتخصصة في صناعة الآلات بأنواعها وخطوط الإنتاج وآلات التعبئة والتغليف لمختلف الأحجام.

وتعتبر صناعة كوسكت مقصداً للمستثمرين الصناعيين ممن يبحثون عن مصادر لشراء آلات أو مكائن أو خطوط إنتاج، فعلى سبيل المثال لا الحصر يتوفر معامل لديها ما يلي:

  • خطوط إنتاج الشيبس.
  • آلات تعبئة السكر والقهوة.
  • آلات تعبئة البقوليات والبهارات.
  • آلات تغليف الطرود.
  • آلات تعبئة حجمية.
  • آلات تعبئة السوائل مثل الزيت والمنظفات والمواد اللزجة.
  • آلات تعبئة العبوات الزجاجية والبلاستيكية.

صناعة اليونالده في عنتاب

في غازي عنتاب منطقة صناعية أخرى تقع في وسط البلد وتسمى “صناعة اليونالده” وتحتوي على ورشات صغيرة ومتوسطة وكبيرة وتختص معظمها في الألبسة والطباعة.

ويتوفر في هذه المنطقة العديد من الورشات في مجال الخياطة والطباعة الحرارية على الألبسة ومتاجر الخرز وصناعة القطنيات وغير ذلك.

ويمكن القول بأن هناك جيش من العمال ينشط في هذه المعامل النشطة، حيث تعمل العديد من الورشات على مدار 24 ساعة لإتمام طلبات البضائع لديها.

منطقة باش بينار الصناعية

يمكن القول بأن منطقة باش بينار التي تقع على طرف غازي عنتاب تعتبر أكبر المناطق الصناعية في غازي عنتاب، حيث تحتوي على المعامل الضخمة التي تنشط دولياً.

ويتوفر في منطقة باش بينار الصالات الصناعية الضخمة التي تعرض منتجات وخدمات في عدة مجالات وبكميات ضخمة مع وجود عشرات الآلات التي تخدم كل مصنع من هذه المصانع.

ويتوفر في هذه المنطقة مدن صناعية مصغرة لإنتاج الغذائيات والطباعة والتغليف وعمليات الاستيراد والتصدير وإعادة تدوير النفايات بكميات كبيرة وغير ذلك من خدمات.

 

مزايا المصانع التركية في غازي عنتاب

يلجأ العديد من التجار والمستثمرين الصناعيين إلى غازي عنتاب من أجل إبرام صفقات حول شراء آلات صناعية أو منتجات بالجملة لأسباب كثيرة من أبرزها:

  • رخص أسعار المنتجات مقارنة بغيرها من مناطق في تركيا.
  • حجم الإنتاج الذي يوفر كميات كبيرة من المنتجات خلال وقت قياسي.
  • جودة البضائع والآلات المصنعة وخطوط الإنتاج ومدة الكفالة الطويلة.
  • القدرة على التجول بسهولة في مدينة غازي عنتاب مقارنة بغيرها من مدن تركية ضخمة.
  • تنوع الموارد والصناعات في مختلف المجالات بحيث تكون فرصة المستثمر كبيرة بإيجاد طلبه.

 

خاتمة عن المناطق الصناعية في غازي عنتاب

لا تقتصر المصانع والمعامل في غازي عنتاب على المناطق التي تم ذكرها فحسب، بل توجد العديد من المعامل الأخرى المتوزعة في مناطق متفرقة من المدينة.

والجدير بالذكر أن غازي عنتاب تعد من بين أهم المدن التركية في قطاع الصناعة خصوصاً مع وجود مئات المصانع وآلاف الورشات النشطة يومياً.


اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.