دليل تركيا الصناعي

أشهر شركات الأثاث في تركيا

بحث عن أشهر شركات الأثاث في تركيا

0

مقدمة عن شركات الأثاث المنزلي

نخصص المقال للحديث عن أشهر شركات الأثاث في تركيا والتي تملك مئات نقاط البيع حول العالم وتعتبر مقصد المهتمين الأول بشراء الأثاث.

وباتت تركيا من أبرز الدول الشهيرة بصناعة الأثاث، ففي عام 2019م احتلت المرتبة الثامنة عالمياً في صناعة الأثاث، حيث تقدمت ست مراتب مقارنة بعام 2018م وهذا ما يدل على جودة منتجات الأثاث التركي ورواجها عالمياً.

 

أبرز شركات الأثاث في تركيا

يوجد عدد لا يحصى من شركات الأثاث في تركيا والتي تنتج مختلف قطع الأثاث، ويبدو تطور صناعة الأثاث في تركيا واضحة من خلال حجم الصادرات التي تبلغ قيمتها قرابة 3،2 مليار دولار أمريكي سنوياً.

ونذكر هنا أبرز شركات تصنيع الأثاث في تركيا بحيث تكون دليل للزائر والمهتم بهذا المجال، وهي وفق ما يلي:

شركة استقبال istikbal

وهي من أشهر شركات الأثاث في تركيا حيث تأسست عام 1989م ووصلت مرحلة التطور في هذه الشركة إلى إنتاج سرير كامل كل 10 ثواني.

تنتج شركة استقبال منتجات مختلفة من الأثاث وتتنوع بين المنسوجات المنزلية والمنتجات الصناعية والفرشات الإسفنجية وقواعد الأسرّة وأطقم النوم والمفروشات باختلافها.

وتعتبر شركة استقبال من الشركات ذات الكفاءة العالية في صناعة الأثاث بتركيا ودول أوروبا حيث حصلت على شهادة الكفاءة والتميز المعروفة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM.

وتتوزع نقاط بيع الشركة في عموم تركيا داخلياً وفي عشرات الدول عالمياً ورغم أن أسعارها مرتفعة نوعاً ما مقارنة بغير شركات إلا أن بضائعها مرغوبة لدى الكثيرين.

موقع الشركة الرسمي

شركة ألفيمو للأثاث

وهي شركة لتصنيع وبيع الأثاث ولعل ما تشتهر به أكثر شيء هو الأثاث المصنوع من الخشب سواء في غرف النوم أو المعيشة أو غرف الطعام بالإضافة للأثاث المعدني الذي أبدعت بصناعته.

وتمتلك الشركة تقنيات متطورة في صناعة الأثاث مكنتها من إنتاج ما يزيد عن 150 ألف مجموعة من غرف النوم والطعام وأكثر من 182 ألف أريكة بالإضافة لمئات آلاف الأسرّة وقطع الأثاث الأخرى.

أسعار الشركة متوسطة نوعاً ما فمثلاً تعرض غرفة المعيشة أو غرفة النوم بأسعار تتراوح من 3000 ليرة تركية حتى 7000 ليرة تركية.

شركة كونفر للأثاث

وهي من شركات الأثاث الشهيرة أيضاً بتركيا ويقع مقرها الرئيسي في إزمير أما تأسيسها فيعود لعام 1999م، لديها قرابة 100 متجراً داخل وخارج تركيا.

ولاقت الشركة رواجاً في عدد من البلدان أبرزها ألمانيا والبحرين وهولندا وقبرص وغيرها، وهذا ما جعلها من العلامات التجارية المتميزة بصناعة الأثاث.

وبالنسبة إلى أسعار الأثاث التركي المتوفر لديها فمثلاً غرفة معيشة تتراوح بين أربعة آلاف ليرة تركية حتى سبعة آلاف ليرة تركية أما غرف الطعام فتبدأ من ثلاثة آلاف ليرة تركية.

شركة كيلبيك للأثاث

وهي أقدم شركة أثاث في تركيا وتعتبر من العلامات التجارية الراسخة في البلاد، حيث يعود تأسيسها إلى عام 1935م وتطورت مع مرور الوقت.

ويمكن وصف شركة كيلبيك بالشركة العملاقة في مجال الأثاث باختلاف أنواعه بسبب كميات الإنتاج التي تنتجها سنوياً، أما أبرز ما تشتهر به فهو صناعة أثاث المطابخ والحمامات وغرف الجلوس والمعدات الخشبية التي تدخل في تصميم الأثاث.

شركة كاسا للأثاث

وهي من أقدم شركات الأثاث التركي وتأسست في عام 1965م ومعنى كاسا باللغة الإيطالية المنزل، واشتهرت بإنتاج الكراسي والأثاث المكتبي وأثاث المنازل باختلاف أنواعه.

لها العديد من نقاط البيع داخل تركيا أما خارجها فتتوزع في عدة دول أبرزها الإمارات وقطر وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة وغيرها.

فازت الشركة بالعديد من الجوائز المتعلقة بالتصميم، كجائزة أفضل تصميم في عام 2008م وجائزة أفضل جناح بمعرض الأثاث في عام 2013 بإسطنبول.

شركة إنزا للأثاث

تعتبر شركة إنزا من شركات الأثاث العملاقة في تركيا وتأسست في عام 1976م وتطورت صناعاتها مع مرور الوقت وخصوصاً في مجال الأرائك.

تتميز الشركة بتصنيع الأثاث المنزلي المودرن الذي يواكب الموضة المنتشرة في مجال الأثاث أما أسعار منتجات الشركة فتبدأ من ثلاثة آلاف ليرة تركية لغرف المعيشة مثلاً.

شركة شيلك للأثاث

وهي من الشركات المعروفة في تركيا لصناعة الأثاث وتأسست عام 1995م ولديها قرابة 500 نقطة بيع في 71 دولة حول العالم.

ويوجد في هذه الشركة أجمل غرف الأثاث التركي أما مزاياها فأسعار الأثاث فيها يتراوح بين 300 دولار أمريكي حتى 1000 دولار أمريكي.

 

استيراد الأثاث من تركيا

هناك طريقتان لاستيراد الأثاث التركي وهما إما القدوم إلى البلاد والاطلاع على منتجات الأثاث المختلفة والاتفاق مع شركة شحن من أجل نقل البضائع إلى دولتك أو زيارة المتاجر الالكتروني والشراء عبر الانترنت.

وهناك عشرات المتاجر التركية الموثوقة التي تعرض الأثاث للبيع عبر الانترنت ومن أبرز هذه المواقع ما يلي:

  • Istikbal
  • dank-design
  • stoaistanbul
  • hamm
  • 333km
  • Ikea
  • Masko
  • Mobesko

 

خاتمة عن شركات الأثاث التركي

يجدر القول إن الأثاث التركي بات منتشراً عالمياً ويضاهي أجود أنواع الأثاث العالمي خصوصاً مع نيل معظم الشركات شهادات في جودة التصنيع بالإضافة للأسعار المعقولة التي تناسب مقدرة المشتري.

وتسهل معظم شركات الأثاث عمليات البيع داخل تركيا فهي توفر للمواطنين شراء الأثاث بالتقسيط المريح ما أدى إلى زيادة الإقبال على شراء الأثاث وهذا ما جعل شركات الأثاث في تركيا من الشركات الرائدة.


اقرأ أيضاً:
اقرأ أيضاً:

الصناعات الكيميائية في تركيا

أهم الصناعات التقليدية و الحرفية في تركيا

اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

 

اترك رد

Your email address will not be published.