دليل تركيا الصناعي

أشهر مصانع الأثاث في تركيا

0

نبذة عن صناعة الأثاث التركي

إن أشهر مصانع الأثاث في تركيا تعتبر مقصداً للمستثمرين والتجار الذين يستوردون قطع الأثاث باختلاف أنواعها من تركيا، خصوصاً أن الأثاث التركي يتميز بكونه يجمع عدة موديلات تناسب مختف الأذواق.

وحاز الأثاث التركي على شهرة واسعة بين العرب بشكل عام بسبب رخص الأسعار وجودة الصناعة وتنوع التصاميم التي تنال إعجاب الكثير ممن بحث في هذا القطاع.

ولأن الأثاث المنزلي والمكتبي في تركيا لاقى رواجاً كبيراً فإن مصانع الأثاث باتت بالآلاف سواء مصانعاً كبيرة أو متوسطة أو ورشات صغيرة، أما بالنسبة للأسعار فهي تكاد تنافس البضائع الصينية من حيث الرخص.

 

أبرز مزايا الأثاث في تركيا

إن سر الإقبال على شراء الأثاث التركي يأتي من خلال توفير مصانع الأثاث في تركيا العديد من المزايا التي تشجع على الشراء منها، فضلاً عن التنافس فيما بين هذه المصانع لكثرتها وهذا ما يقع في صالح الزبائن.

وإن أهم ما يميز الأثاث في تركيا عن غير بلدان ما يلي:

  • التصميمات العصرية التي تناسب جميع الأذواق.
  • الخامات المستخدمة في الصناعة وجودتها العالية.
  • أسعار الأثاث التركي المقبولة عالمياً.
  • تناسق وتكامل قطع الأثاث باللون والتصميم.
  • توفر مختلف أنواع قطع الأثاث سواء المنزلي أو المكتبي أو الخاص بالحدائق أو الملاعب أو المقاهي أو المطاعم أو غير ذلك.

 

أين أجد مصانع الأثاث في تركيا ؟

إن هناك مصادر كثيرة لشراء الأثاث التركي ومن يبحث كثيراً بين المصانع سيجد طلبه والسعر الذي يتوقعه ولذا سنورد أبرز الأماكن التي يمكن إيجاد الأثاث التركي بتنوعه فيها وهي كالتالي:

مدينة موباسكو الصناعية

في عام 2006م قرر 92 منتجاً للأثاث أن يجتمعوا ويتفقوا على تأسيس مدينة صناعية متخصصة بإنتاج الأثاث في المدينة التركية الصناعية كوجالي شمال تركيا، وبالفعل نالوا الموافقة من وزارة الصناعة والتجارة التركية بعد أربع سنوات وبدأوا بالإنتاج.

اليوم يوجد عشرات معامل ومصانع الأثاث في موباسكو والتي توفر مختلف منتجات الأثاث وأنواع كثيرة من التصميمات التي تناسب الجميع، كما ستجدون جميع الفئات بلا استثناء.

وللعلم فإن مدينة موباسكو تحتوي على مصانع تنتج ما يلي:

  • أثاث غرف الطعام.
  • أثاث الحدائق.
  • أثاث غرف النوم.
  • أثاث غرف الجلوس.
  • أثاث وحدات التلفاز.
  • أثاث غرف النوم الخاصة بالأطفال والشبان.
  • أثاث المكاتب.
  • أثاث المواليد الجدد.
  • أثاث المطابخ.
  • إكسسوارات متعلقة بأثاث المنازل.
  • كراسي وطاولات مختلفة ومتنوعة بالشكل والحجم.
  • ورق الحائط بمختلف أشكاله.
  • سجاد يناسب جميع الأرضيات.

ومن يريد البحث في مدينة موباسكو للأثاث عبر الانترنت فيمكن البحث عبر الرابط التالي، يكفي أن يتجول افتراضياً ويشاهد ما لم يشاهده من قبل!

http://www.mobesko.com.tr/sanal-tur/mobesko.html

مدينة الأثاث إينجول

شمال غربي ولاية بورصة يوجد مدينة تعرف باسم إينجول وتشتهر مصانعها بصناعة الأثاث بل تسمى عاصمة الأثاث التركي مع وجود مئات معامل الأثاث الكبيرة والصغيرة.

وتصنّع إينجول قرابة ثلث الأثاث التركي أما بالنسبة للصادرات فيمثل إنتاجها حوالي 15% من إجمالي الصادرات التركية من الأثاث.

وفي عام 2016 فقط، صدرت ما قيمته 360 مليون دولار أمريكي من الأثاث وباتت منتجات مصانع إينجول منتشرة في 110 بلداً في مختلف أنحاء العالم.

ويعمل ما لا يقل عن 30 ألف شخص في مصانع الأثاث وهذا ما يمثل قرابة 12،5% من إجمالي سكان المدينة، مما يعني أن معظم أهالي المدينة يعملون بذات المجال.

ولذا يمكن للمستثمرين والمهتمين بصناعة الأثاث التركي زيارة إينجول والتعرف على ما تنتجه من قطع الأثاث وبالتأكيد سيجد ما يبحث عنه.

تعاونية مودوكو للأثاث

من يبحث عن الأثاث التركي الفاخر وروعة التصميم الهندسي للأثاث المنزلي وكيفية توزيع قطع الأثاث في المنزل ومدى مناسقة الألوان فعليه الذهاب إلى مودوك للأثاث في إسطنبول.

وتعتبر مودوكو أقدم تعاونية لصناعية الأثاث التركي حيث تأسست في عام 1969م، وتضع اليوم في خططها افتتاح مركز تسوق لصناعة الأثاث في أمريكا بدعم من جمعية المصدرين الاتراك.

تحتوي منطقة مودوكو على عشرات مصانع ومعارض الأثاث ويمكن زيارتها والتعرف على جميع المحال ولو كنت لا تعرف اللغة التركية، فهناك الكثير من المترجمين المعتمدين والمسجلين أصولاً في المنطقة.

وتتنوع منتجات الأثاث في مودوكو بين أطقم غرف النوم وأطقم الخزانات وأثاث المطابخ وغرف الجلوس وغرف نوم الأطفال والبالغين واليافعين وأثاث الحمامات والإكسسوارات والأثاث المكتبي وغيرها من قطع الأثاث.

ويمكن ملاحظة توفر الأثاث الكلاسيكي المذهب وذو اللون الفضي بالإضافة للأثاث العصري الحديث وبالجودة والسعر المطلوبين.

 

خاتمة عن الأثاث في تركيا

من الأفضل على المهتم بالأثاث باختلاف أشكاله وتصميماته أن يزور إحدى المناطق السابقة الذكر وبالتأكيد سيجد ما يحتاج له مع تنوع قطع الأثاث وتوفرها من غرف النوم حتى سجاد الأرضيات باختلاف المقاسات.

ومع مقارنة بسيطة بالأسعار بين بلدان أخرى وتركيا فإن تكاليف شراء الأثاث في تركيا أرخص وأوفر من غير بلدان هذا بالإضافة للجودة والتصميم الرائعين.


اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.