دليل تركيا الصناعي

أهم خطوط الإنتاج في تركيا

لمحة عن خطوط الإنتاج التركية

0

لمحة عن خطوط الإنتاج التركية

تعد أهم خطوط الإنتاج في تركيا من بين مصادر دعم الاقتصاد سيما أنها تدخل هذه الصناعة بقوة في جداول الصادرات التركية كمعدات وماكينات وخطوط إنتاج تخص المصانع.

وانتشرت خطوط الإنتاج بشكل كبير بالتزامن مع التطور الصناعي في تركيا لتصبح من أهم الدول التي يتم استيراد خطوط الإنتاج في الشرق الأوسط ودول شرق آسيا.

وحلّ سوق خطوط الإنتاج التركية محل مصادر هذه الآلات في بلدان أوروبا بالنسبة لدول الشرق الأوسط بشكل خاص بسبب رخص هذه الآلات وجودتها والتصميمات الهندسية المبتكرة.

 

أبرز أنواع خطوط الإنتاج في تركيا

هناك الكثير من أنواع خطوط الإنتاج المتوفرة في تركيا وسنورد قائمة بقسم من خطوط الإنتاج والآلات الصناعية المتوفرة في عموم البلاد وأبرزها ما يلي:

خطوط إنتاج الحجر الطبيعي والرخام من تركيا

هناك المئات من المصانع المتخصصة بصناعة خطوط إنتاج الحجر الطبيعي أو الصناعي بالإضافة للرخام وغير ذلك، ومن بين هذه الخطوط كسارات مخروطية أو فكية أو متنقلة هيدروليكية أو تصادمية.

كما تتوفر مطاحن الحجر كالمطحنة العامودية والرقيقة وغيرها، ويمكن إيجاد مصانع خطوط الإنتاج في كل من إسطنبول وأزمير وبورصة وغازي عنتاب وولايات أخرى.

خطوط إنتاج الألبان والأجبان التركية

تتميز خطوط إنتاج الألبان والأجبان في تركيا بسرعة الإنتاج وجودة المنتجات بواسطة أحدث الآلات وبالأسعار المقبولة للمستثمرين الصناعيين.

وهناك خطوط إنتاج يمكنها إنتاج يومياً ما بين 1000 لتر إلى 200 طن في اليوم، وتوفر العديد من مصانع خطوط إنتاج الألبان والأجبان خبيراً في هذه الخطوط لمساعدة المستثمر كي يشغل الآلة في بلده.

خطوط الإنتاج في تركيا للإسفنج

تتوفر آلات وخطوط سير متخصصة في صناعة الإسفنج والفلين كما يوجد آلات قص خاصة بأشكال الفلين والإسفنج حسب المطلوب من قبل الباحثين عن هذه الخطوط.

وتوجد عشرات المصانع التي توفر هذه الخطوط والآلات الإسفنجية كما توفر مصادر للمواد الخام من الإسفنج والفلين بحيث يمكن للمستثمر أن يبدأ على الفور بعمله في بلده.

خطوط إنتاج العصائر الطبيعية والمحفوظة والمربيات

تتكون خطوط الإنتاج الخاصة بالعصائر والمربيات من عدة مزايا فهي تفرم المواد وتجمعها بحرارة معينة ومن ثم تعصرها بالإضافة لوجود طباخ يخلط المواد مع بعضها.

أما بالنسبة إلى رؤوس العبوات فتتوفر في مصانع تركيا للآلات رؤوس تعبئة بأحجام مختلفة كما توفر مع خطوط الإنتاج هذه ماكينات إغلاق العبوات بشكل أوتوماتيكي.

وبالنسبة للطاقة الإنتاجية فبعض الآلات تصل طاقتها الإنتاجية إلى 1 طن معجون بالساعة الواحدة من ستة طن من المواد الأولية التي يتم طبخها.

خطوط إنتاج التعبئة والتغليف

تعد آلات التعبئة والتغليف من أهم الآلات التي يحتاجها الصانع فهي مطلوبة لخطوط إنتاج الشيبس والعصائر والبسكويت وعبوات المنظفات وغير ذلك من المواد.

تتنوع آلات التعبئة والتغليف حسب نوع المواد المراد تصنيعها، ولكن أبرز أنواع الآلات انتشاراً هي آلات تعبئة السكر والرز والبرغل وغيرها وتغليفها.

ويجدر الذكر أن هناك الكثير من المصانع العربية في تركيا ويمكن التواصل معها بسهولة، كما يمكنكم التواصل مع فريق دليلك والاستفسار عن هذه الآلات.

خطوط إنتاج وتعبئة المياه

تختلف آلات معالجة وتنقية المياه المعدنية في تركيا فهناك خطوط لتعبئة كاسات الماء كما هنا أجهزة تساهم في معالجة مياه البحر بالإضافة لوجود آلات متنقلة لتنقية المياه وتحليتها.

أسعار خطوط إنتاج وتعبئة المياه في تركيا مختلفة حسب الحجم والطاقة الإنتاجية المطلوبة وإن كنت تتساءل عن نوع معين فراسلنا عبر بريد الموقع.

خطوط إنتاج الشوكولاتة

تشتهر تركيا بمصانع الشكولاتة وتتميز المنتجات التركية بجودة تغليفها ونوع الشوكولاتة التي يتم تصنيعها وهذا ما جعل تحجز مكانة مهمة في صناعة الغذائيات بتركيا.

ويعود سبب ما سبق إلى تطور آلات وخطوط إنتاج الشوكولاتة والبسكويت المغطس بالشوكولاتة في تركيا، وتختلف أنواع هذه الآلات حسب نوع وحجم الإنتاج المراد تحقيقه.

خطوط إنتاج الخبز والمعجنات

من أشهر خطوط الإنتاج في تركيا هي خطوط إنتاج الخبز والمعجنات بسبب تطور وسرعة العمل وقلة المشاكل الصناعية التي تواجه هذه الآلات.

وتعد خطوط إنتاج الخبز والمعجنات من أكثر أنواع الآلات مبيعاً في تركيا وتدخل بقوة في مجال التصدير لبلدان أخرى، ويصل الإنتاج إلى قرابة سبعة آلاف رغيف خبز في الساعة.

وهناك العديد من أنواع آلات المعجنات حسب نوع الإنتاج المطلوب إنتاجه وهذا ما يؤدي إلى اختلاف السعر وحجم الإنتاج وغير ذلك من تفاصيل.

ولا تقتصر خطوط الإنتاج على ما ذكر أعلاه فهناك مثلاً خطوط إنتاج لمعدات التعدين وخطوط إنتاج الصناعات النسيجية وخطوط إنتاج آلات الصناعات الورقية وخطوط خاصة بإنتاج البسكويت أو الشيبس أو غير ذلك من منتجات.

 

هل هناك خطوط إنتاج مستعملة للبيع ؟

بالطبع، يمكن للمستثمر الصناعي أن يبحث في الشركات الصناعية عن آلات مستعملة للبيع ورغم أن الأسعار قد تكون أقل من الآلات الجديدة ولكن في ذات الوقت ينصح بشراء الآلات الجديدة من أجل ضمان قلة الحاجة لصيانتها بشكل دوري.

ويمكن إيجاد أنواع كثيرة من خطوط الإنتاج المستعملة للبيع ولكن من مساوئ ذلك أن البحث قد يحتاج وقت طويل سيما أنه متعلق بإغلاق مصانع معينة وعرض آلاتها للبيع على سبيل المثال.


اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.