دليل تركيا الصناعي

المناطق الصناعية في بورصة

قائمة المناطق الصناعية في بورصة

0

مقدمة عن الصناعة في بورصة

تتوفر قائمة المناطق الصناعية في بورصة على قرابة تسع مدن صناعية ضخمة تعمل في مختلف القطاعات في مدينة تعد رابع أكبر الولايات التركية وإحدى أضخم المدن الصناعية على مستوى البلاد.

وتعمل غالبية معامل ومصانع بورصة التركية ضمن المدن الصناعية المنتظمة والتي سنذكرها في المقال أدناه مع روابط المواقع الرسمية لهذه المدن الصناعية.

ورغم كثرة المصانع في بورصة إلا أنها تبقى من المدن الخضراء في تركيا حيث تتوزع فيها المساحات الخضراء من حدائق وغابات في معظم جوانبها.

 

أبرز المناطق الصناعية في بورصة

سنتحدث هنا عن أهم المناطق الصناعية في بورصة وما تحتويه من مصانع والمواقع الرسمية الخاصة بالمدن الصناعية المنتظمة والمزيد من التفاصيل المهمة.

ويمكن تصنيف هذه المدن الصناعية وفق ما يلي:

مدينة “bosb” الصناعية

تتوفر المدينة الصناعية “بوسب” في بورصة على أكثر من 317 مصنعاً متنوعاً ومن أبرز الاختصاصات المتوفرة في هذه المدينة ما يلي:

  • مصانع التعبئة والتغليف.
  • مصانع الآلات الصناعية.
  • مصانع المعادن والحديد الصلب.
  • مصانع البلاستيك.
  • مصانع لوازم السيارات.
  • مصانع الغزل والنسيج.
  • مصانع الغذائيات.
  • مصانع كيميائية.

كما يتوفر العديد من المصانع الأخرى التي تختص في منتجات وآلات معينة ويمكن زيارة الموقع الرسمي للمدينة الصناعية بوسب عبر الرابط التالي:

http://www.bosb.org.tr/

مدينة “hosab” الصناعية

وتعد من أضخم المدن الصناعة المنتظمة في بورصة وتقع شمال غربي بورصة على بعد 6 كم قرب طريق بورصة – أزمير وتأسست في عام 1995 ودخلت في الخدمة عام 2000.

ويعمل ما يقارب 12 ألف عامل وعاملة في مئات المصانع والمعامل المتوفرة في هذه المدينة الصناعية وتتوفر على العديد من الاختصاصات من بينها معامل معالجة المياه ومعامل البلاستيك والمكائن والمواد التقنية والآلات الأوتوماتيكية والموبيليا وغير ذلك من اختصاصات.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي للمدينة الصناعية عبر الرابط التالي:

https://hosab.org.tr/

مدينة “dosab” الصناعية

وهي من أقدم المدن الصناعية في بورصة حيث تم افتتاحها في عام 1975، ووصلت مساحة المدينة في عام 2019 483 هكتاراً.

وخصصت المدينة 11 هكتاراً لمحطات معالجة المياه وستة هكتارات للبنى التحتية التقنية و82 هكتاراً من المساحات الخضراء، أما عدد المصانع فهي تزيد عن 547 مصنعاً.

يعمل في المدينة الصناعية الضخمة أكثر من 42 ألف شخص، ويوجد في المدينة أكبر 250 شركة في بورصة وتتنوع خدماتها بين مصانع الآلات والبلاستيك والأقمشة وقطع التبديل وغير ذلك.

رابط الموقع الرسمي

مدينة “uludagosb” الصناعية

لمن يبحث عن شركات ومصانع النسيج فعليه الذهاب إلى هذه المدينة الصناعية المنتظمة في بورصة خصوصاً أن معظم الشركات الموجودة هناك هي متخصصة في الصناعات النسيجية باختلاف أنواعها.

ويمكن زيارة موقع الشركة الرسمي والاطلاع على قائمة المصانع والشركات المتواجدة في هذه المدينة الصناعية عبر الرابط التالي:

https://uludagosb.org.tr/hakkimizda/

مدينة “nosab” الصناعية

وهي من أبرز المدن الصناعية المنتظمة في بورصة وتأسست في عام 1998 وتتوفر فيها معامل التعبئة والتغليف بالإضافة لمصانع البلاستيك ومصانع الغزل والنسيج والمصانع المختصة بمجال المنظفات بالإضافة إلى معامل الأثاث المنزلي.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي للمنطقة الصناعية وفق الرابط التالي:

https://www.nosab.org.tr/ambalaj/tr

 

بماذا تشتهر بورصة من منتجات ؟

يوجد عدة منتجات مصنوعة بمعامل بورصة ومشهورة محلياً ودولياً وتتميز بجودة وإتقان صناعتها نتيجة الخبرة المنتشرة بين معامل بورصة.

ومن بين أبرز منتجات بورصة ما يلي:

  • صناعة النسيج في بورصة.
  • لوازم حفظ الأغذية في بورصة.
  • صناعة السيارات في بورصة.
  • صناعة المستلزمات الكهربائية في بورصة.
  • صناعة الفولاذ والحديد الصلب في بورصة.
  • صناعة الكابلات بأنواعها في بورصة.

وتخدم بورصة عموم تركيا وتعتبر من أكبر المدن التي تحتوي على مناطق صناعية منتظمة بالإضافة إلى كل من إسطنبول وأزمير وغازي عنتاب وولايات أخرى.

 

خاتمة عن الصناعة في بورصة

تتنوع المنتجات الصناعية في معامل بورصة بالتأكيد ولكن أبرز ما تشتهر به هو صناعة النسيج بالإضافة لانتشار مئات ورشات الألبسة والأحذية وكل ما يخص الألبسة باختلاف الموديلات.

وتعتبر بورصة مقصد للمستثمرين الصناعيين والتجار ممن يبحثون عن عروض أسعار خاصة وكميات كبيرة من المنتجات، فغالباً ما يجدون طلباتهم في المدينة.


اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.