دليل تركيا الصناعي

صناعة الأجهزة الطبية في تركيا

بحث عن صناعة الأجهزة الطبية في تركيا

0

لمحة عن الصناعات الطبية بتركيا

إن صناعة الأجهزة الطبية في تركيا ومستلزماتها باتت من أشهر أنواع الصناعات في تركيا حيث تطورت خلال القرن الماضي لتتحول تركيا من دولة مستوردة للأجهزة الطبية إلى مصدرة لها.

وهناك العديد من الشركات الرائدة في مجال المستلزمات والأجهزة الطبية في تركيا وتوفر مختلف المنتجات مثل أنظمة التعقيم والمنسوجات الطبية والسماعات واللوازم البلاستيكية والأشرطة الطبية والأجهزة وغيرها.

 

أسماء شركات مستلزمات طبية في تركيا

نتحدث هنا عن أفضل شركات مستلزمات طبية في تركيا وهي توفر منتجات طبية مختلفة وسنتحدث عن كل شركة وهي كالتالي:

شركة أيه بي سي تكس الطبية

وتأسست عام 1996م ومقرها في ولاية سامسون التركية، أما منتجاتها فتصنع العديد من المنتجات المتنوعة بين أدوات المعالجة الفيزيائية والمشدات وأنظمة المعدات التي تساعد على الحركة والسير والكراسي الطبية.

شركة سبينجر الطبية

وتأسست عام 1989م وتصنع أنظمة النقل الطبية والأسرّة التي تحمل المرضى وأنظمة تثبيت الحركة وأنظمة الإنعاش والشفط وعلاج الأوكسجين والحقائب الطبية والمحاليل الوردية والتجهيزات اللازمة للإسعاف وغيرها.

شركة تري تكس الطبية

وهي من أقدم شركات المعدات الطبية، حيث تأسست في عام 1968م وتصنع العديد من المنتجات مثل المنسوجات الطبية وأنظمة التعقيم وأنظمة أوكسيد الزنك والمطاط والجلد واللوازم البلاستيكية الطبية والسماعات الطبية وغيرها.

شركة أيدن ميدكل الطبية

وتأسست هذه الشركة في عام 2004م وهي من أفضل شركات مستلزمات طبية في تركيا من حيث جودة المنتجات التي تصدرها للعديد من الدول العربية.

وتختص الشركة بإنتاج أثاث المشافي حسب المواصفات الأوروبية بالإضافة للمستلزمات والمعدات الطبية التي تلزم المشافي بشكل عام.

شركة دولفين ميديكال الطبية

وهي من شركات المستلزمات الطبية في تركيا وتأسست منذ عام 1988م أما مقرها فهو بإسطنبول، وتقدم معظم أنواع المستلزمات الطبية التي تخطر ببالك.

شركة نيارا ميدكال الطبية

وهي من الشركات الكبيرة التي تعمل بمجال صناعة المستلزمات الطبية في تركيا وتأسست في عام 2006م ومقرها في إسطنبول.

وتوفر الشركة لوازم طبية ومستهلكات طبية ومواد صرف طبية ومعدات وأجهزة اختبارات طبية وأجهزة مراقبة الضغط ومطولات الخطوط وغيرها.

ولا تقتصر شركات بيع الأجهزة والمستلزمات الطبية على ما ذكر أعلاه بل هناك المئات من الشركات النشطة والتي تتيح التصدير إلى خارج تركيا.

 

كيفية شراء المستلزمات الطبية من تركيا ؟

إن من يريد شراء المستلزمات الطبية من تركيا يجب عليه الاختيار بين طريقتين وهما إما المجيء إلى البلاد وزيارة المدن الصناعية التي تتوفر فيها شركات المستلزمات الطبية أو طلب المنتجات عبر الانترنت.

وفي حال اختيار الطريقة الثانية فلابد من التعاقد مع شركة شحن موثوقة من أجل شحن البضائع التي تتفق عليها مع الشركة، ومع أن التعاقد مع شركات كبرى في هذا المجال آمن نسبياً ولكن ينصح بالاحتفاظ بالفواتير وعقود الشراء.

ويستفيد مشترو المستلزمات الطبية في تركيا من مزايا الشحن الإضافية مثل دفع المال لشركة الشحن مع ضمان عدم نقله للبائع إلى حين تسلم البضاعة والتحقق منها من قبل المشتري.

 

 

المدن الطبية التركية

إن شركات تصنيع الأجهزة الطبية في تركيا ساهمت بشكل رئيسي في تجهيز المدن الطبية في تركيا وهذا ما يثبت مدى تطور الصناعة الطبية في البلاد.

وفي عام 2020م، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “بلاده وضعت 10 مدن طبية جديدة بخدمة مواطنيها وتسعى لتأسيس ثمانية مدن طبية أخرى خلال ذات العام”.

وتتكون المدن الطبية من كافة الأقسام ضمن سلسلة أبنية ضخمة وعدد أسرى يتجاوز الـ 16 ألف سرير وخدمات وعناية طبية متطورة جعلت تركيا إحدى الدول المقصودة من قبل القادمين بقصد السياحة العلاجية.

وتخدّم المدن الطبية السابقة الذكر ما يزيد عن خمسة آلاف سيارة إسعاف وأكث من خمسة آلاف جهاز تنفس بالإضافة إلى 19 مروحية لنقل المرضى وتقديم الخدمات الطبية العاجلة.

 

خاتمة عن المستلزمات الطبية بتركيا

لا توجد قائمة أسعار واضحة تخص المستلزمات الطبية في تركيا فهي متأثرة حسب سعر الصرف والكميات المتوفرة ونوعية المستلزمات المطلوبة.

ولكن بشكل عام لا تختلف الأسعار كثيراً، أما مواقع بيع الأجهزة الطبية فيمكن شرائها من شركات تصنيع الأجهزة الطبية أو التجارة بها والمنتشرة في المدن الشهيرة بالصناعة داخل تركيا.


اقرأ أيضاً:

الصناعات الكيميائية في تركيا

أهم الصناعات التقليدية و الحرفية في تركيا

اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.