دليل تركيا الصناعي

صناعة الأحذية في تركيا .. أشهر مناطقها و أنواعها

بحث عن صناعة الأحذية في تركيا

0

مقدمة عن صناعة الأحذية التركية

خلال بحث عن صناعة الأحذية في تركيا سنورد معلومات مهمة حول هذه الصناعة من حيث ذكر أرقى وأفضل مصانع الأحذية في تركيا والشركات التي تبيع أحذية بالجملة في تركيا ومعلومات وتفاصيل أخرى.

وتعد تركيا اختياراً موفقاً للمستثمرين الصناعيين في مجال الأحذية سواء بمجال الآلات الصناعية المخصصة لصناعة الأحذية أو استيراد الأحذية من تركيا.

 

نبذة عن صناعة الأحذية في تركيا

عرفت تركيا منذ عهد الدولة العثمانية شهرتها بمجال صناعة الأحذية باختلاف أنواعها ولمختلف الأعمار والموديلات، وبقيت هذه الصناعة قائمة حتى باتت من أهم مصادر الاقتصاد اليوم في تركيا.

ويمكن ملاحظة ذلك من خلال ملاحظة أن بضع معامل أحذية في غازي عنتاب تصدر سنوياً بما يزيد قيمته عن 100 مليون دولار أمريكي من الأحذية لأكثر من 25 دولة حول العالم.

ويمكن للمستثمر في مجال الأحذية أن يضع ضمن قوائم اهتماماته زيارة مصانع الأحذية في إسطنبول أو أزمير أو غازي عنتاب على سبيل المثال ورؤية أسعار أحذية بالجملة في تركيا بالمصانع المتوفرة في هذه الولايات، وسيلاحظ الفرق في الجودة والسعر وتنوع الموديلات عن العروض الأخرى في غير بلدان.

 

أبرز مصانع الأحذية في تركيا

يتوفر الكثير من معامل الأحذية في مختلف أنحاء تركيا بل هناك معامل متخصصة في مجال صناعة الأحذية النسائية أو الأحذية الرجالية أو الأحذية الرياضية أو أحذية الأطفال ضمن أفضل الموديلات المنتشرة عالمياً.

ونورد هنا أشهر مصانع الأحذية المنتشرة في أنحاء تركيا وهي وفق التالي:

أرقى مصانع الأحذية في إسطنبول

هناك العديد من ماركات وشركات الأحذية الشهيرة في إسطنبول وتنتشر في أنحاء المدينة ولكن من أبرزها مصانع الأحذية في باشاك شهير وهي من المناطق الحديثة التأسيس في إسطنبول.

وتعرض مصانع الأحذية نماذج عن الأحذية المصنوعة باختلاف الموديلات سواء كانت كلاسيكية أو شبابية حديثة أو تناسب كبار السن.

ويمكن البحث في عروض هذه المصانع وشراء الأحذية بالجملة من إسطنبول بعد جمع عروض الأسعار واختيار أفضلها خصوصاً أن الاختلاف متباين بين منتجات المصانع من حيث الجودة والسعر ومدى وفرة الكميات الكبيرة.

أفضل مصانع الأحذية في أزمير

توجد عشرات شركات ومصانع الأحذية الشهيرة في أزمير ومنها شركات أوزل أياكبم وشاهين تورك ماركتينغ وأحذية VHS وأحذية بابوتسي وغيرها الكثير من المعامل.

ومن أبرز مزايا شراء الأحذية من أزمير هو توفر خدمات الشحن الدولي بكثرة هناك خصوصاً أن لدى أزمير ميناء مخصص لأغراض التصدير من تركيا.

وتتوفر الأحذية في أزمير بما يناسب مختلف الأذواق كما تتوفر أحذية مصنوعة من الجلد الأصلي بالإضافة لوجود الكثير من محال البيع بالتجزئة.

شركات صناعة الأحذية في عنتاب

توجد عشرات المصانع والشركات المتخصصة في صناعة الأحذية في غازي عنتاب جنوب تركيا، وما زاد انتعاش سوق الأحذية هو تأسيس ما يزيد عن 100 مصنع أحذية سوري في المدينة.

ولعل من يبحث عن الأحذية النسائية في تركيا فعليه بالتوجه إلى غازي عنتاب حيث توجد منتجات متنوعة من الأحذية النسائية في هذه المصانع.

مصانع الأحذية في ازمير

يتوفر في إزمير مدينة مصانع متخصصة في صناعة الأحذية، وتنتج هذه المصانع الأحذية المعدة للتصدير باختلاف أنواعها وموديلاتها الحديثة.

وتتميز أزمير عن غيرها من المدن التركية في مجال الأحذية أنها تتوفر على ميناء للتصدير وبالتالي ستوفر كتاجر جزءاً من تكاليف النقل واختصاراً للوقت.

ويوجد أيضاً معامل عربية لصناعة الأحذية في أزمير وبالتالي فليس هناك مشكلة في التواصل، بل قد يحصل المشتري على عروض تنافسية تصب في مصلحته التجارية.

 

كيف تشتري أحذية بالجملة من تركيا ؟

إن استيراد أحذية من تركيا ليس بالأمر الصعب ولكن في المقابل يحتاج إلى الدقة والصبر في البحث حتى تجد منتجات الأحذية المطلوبة والمناسبة من حيث المواصفات.

ويمكن زيارة المصانع المتوفرة والتي تحدثنا عنها سابقاً بحيث يصبح لدى الشخص خلفية جيدة عن هذه الصناعة التركية ومن أبرز النصائح المقدمة لكم ما يلي:

  • لا تتسرع في صفقات الشراء، بل ابحث وقارن الأسعار والجودة ومدى مناسبة المنتجات لبلد التصريف.
  • بالإمكان أن يأخذ الشخص عينات من بعض أنواع موديلات الأحذية قبل عقد صفقة بكميات ضخمة.
  • من الأفضل أن يكون مع الشخص الباحث عن مصانع الأحذية أن يرافقه شخص لديه خلفية جيدة بهذا المجال ويتقن اللغة التركية.
  • يمكن للشركات أو المصانع التي يتعاقد معها المشتري أن تسهل عمليات التصدير بحيث يتبقى على المشتري أن يستقبل بضائعه في البلد المستورد.

 

هل مشروع تجارة الأحذية من تركيا مجدٍ ؟

من يتساءل حول مشروع تجارة الأحذية من تركيا ومتوسط أسعار الأحذية المتوفرة في تركيا وهل يتوفر مصانع أحذية الأطفال أو الأحذية الرياضية على سبيل المثال في البلاد أم لا، فمن الممكن الإجابة عن هذه التساؤلات وفق التالي:

  • لا توجد أسعار محددة يمكن تحديدها ولكن بمجمل الأحوال فإن الأسعار تثبت بالدولار وتتباين بين كل مصنع وآخر بسبب اختلاف تكاليف التصنيع والموارد الأولية.
  • إن أسعار الأحذية التركية تتأثر بالكمية فكلما كانت كبيرة كلما كان السعر أرخص وبالتالي ربح أكثر بالنسبة للمشتري الذي سيعقد صفقة أحذية ويبيعها في بلده.
  • إن موضوع توفر مصانع أحذية الأطفال أو الأحذية الرياضية أو النسائية في تركيا ليست من الأمور الصعبة، فهي متوفرة في معظم مصانع الأحذية التركية.
  • مسألة مدى جدوى مشروع تجارة الأحذية من تركيا يعتمد على سوق الأحذية ومدى انتشاره والتنافس والأسعار في بلد المشتري، فإن كان هناك فروقات جيدة بين البضائع التركية وبضائع بلد المشتري فهو بلا شك مشروع جيد.

 

خاتمة عن الأحذية التركية

نهاية يمكن القول إن تركيا تشهد تقدماً ملحوظاً في ميدان الصناعة، سواء في مجال الأحذية أو الآلات الصناعية أو الصناعات البلاستيكية أو غير ذلك من الصناعات.

ويمكن اعتبار أن تركيا هي مصدر مناسب لاستيراد المنتجات الصناعية وما يثبت ذلك هو حجم التصدير المتزايد سنوياً للمنتجات الصناعية من البلاد.


اطلع على مواد في المجال الصناعي في تركيا وقد تكون ضمن قائمة اهتماماتك في دليل تركيا الصناعي عبر الروابط التالية:

اترك رد

Your email address will not be published.